استراتيجيات التسويق الرقمي E-Marketing في عام 2021:
يستخدم الكثير من الأشخاص الإنترنت لأداء مهامهم اليومية العادية ، وهذا الشيء مكن الشركات من جني الفوائد والاستفادة من إمكانات العملاء الموجودين على شبكة الإنترنت؟
من أجل إنجاح جهود التسويق الرقمي الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق رقمي جيدة ، وهي خطة تحدد كيف تنوي تحقيق أهداف عملك من خلال القنوات عبر الإنترنت. سيتضمن ذلك:
- تحديد القنوات والأدوات التي ستستخدمها.
- التقنيات أو الأساليب التي تريد استخدامها.
- الميزانية المخصصة لهذه الأنشطة.
توفر إستراتيجية التسويق الرقمي دليلاً إرشاديًا لعملك ، حول كيفية تحقيق أهدافه ، سواء كان ذلك لاكتساب عملاء جدد ، والاحتفاظ بالعملاء الحاليين ، وزيادة المبيعات ، وما إلى ذلك من أمور تهدف الوصول إليها من خلال هذه الاستراتيجية.
قد لا يكون التخطيط لاستراتيجية تسويق رقمي فعالة أمرًا سهلاً ، حيث يتطلب الخبرة والمعرفة. بشكل أساسي ، هو معرفة التقنيات والأساليب التي تناسب كل هدف من أهداف عملك.
من أجل الحصول على إستراتيجية فعالة ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية.
- حدد علامتك التجارية.
- حدد شخصيات عملائك.
- ضع أهدافًا قابلة للقياس والتحقيق وواقعية وذات طبيعة محددة.
- اختر استراتيجيات التسويق الرقمي الأنسب لعملك.
- وضع الميزانية من خلال رصد المال اللازم لتحقيق أهداف الاستراتيجية.
- ضع خطة تمكنك من السير باتجاه هدفك بوضوح.
- إطلاق حملاتك الاعلانيه حيث أن الإعلان هو الطريق الاقصر والأسهل للوصول إلى النتائج والأرباح.
- تتبع ورصد التقدم ،راقب الخطة التي وضعتها لكي تعرف مقدار التقدم الذي حققته.
بمجرد إنشاء خطة مع شريكك في وكالة التسويق الرقمي ، فأنت على بعد خطوة واحدة من تحقيق أهدافك وتنمية أعمالك.
هناك العديد من استراتيجيات التسويق الرقمي التي يمكن استخدامها ، سواء بشكل فردي أو كمجموعة ، من أجل الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي. وتشمل هذه:
تحسين محرك البحث (SEO) -
SEO هي طريقة لإنشاء حركة مرور بشكل ذاتي إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث ، باستخدام كلمات رئيسية وثيقة الصلة بالنشاط التجاري. كلما زادت التصنيفات التي تحصل عليها ، زاد عدد العملاء المحتملين الذين يتابعون ويتعرفون على علامتك التجارية. تهدف مُحسّنات محرّكات البحث إلى الحصول على حركة مرور وثيقة الصلة ومستهدفة للغاية. لذا فإن حركة المرور التي تولدها من استراتيجيات تحسين محركات البحث هم الأشخاص الذين يظهرون اهتمامًا نشطًا بمنتجاتك وخدماتك وبذلك تكون عملية التسويق للمنتجات والحصول على التحويلات تكون بنسب مرتفعة كون الجمهورالذي تستهدفه هو أصلا يبحث عما تعرضه من المنتجات، بالإضافة لكونه هذه الطريقة مجانية وتحقق نتائج كبيرة وبدون اي مصاريف أخرى كمصاريف الاعلانات.
الدفع بالنقرة (PPC) -
يتم دفع PPC للإعلان. عندما يبحث أحد العملاء عن منتجات وخدمات مماثلة عبر الإنترنت باستخدام كلمات رئيسية محددة للغاية ، سيتم عرض إعلاناتك لهم في أعلى نتائج البحث. في PPC ، تحتاج إلى تقديم عرض أسعار للكلمات الرئيسية التي تريد عرض إعلاناتك من أجلها. تعتبر PPC فعالة للغاية من حيث التكلفة لأنك تدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك ، لذلك فأنت تدفع مقابل النتائج وليس مقابل مساحة إعلانية محددة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استهداف حركة المرور التي تم إنشاؤها من خلال حملات PPC بشكل كبير لأن هؤلاء هم الأشخاص المستعدين لشراء منتجاتك وخدماتك ، وليس مجرد التصفح. PPC ليست جيدة فقط في زيادة حركة المرور والتحويلات ولكنها أيضًا طريقة جيدة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
تسويق المحتوى -
يهدف تسويق المحتوى إلى الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال المشاركة والمحتوى الإعلامي ، مثل المدونات والرسوم البيانية وما إلى ذلك. يجب أن يوفر هذا المحتوى قيمة للعميل عن طريق المعلومات التي قد يبحثون عنها. ستتمكن إستراتيجية تسويق المحتوى الجيدة ليس فقط من زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا زيادة التحويلات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تخلق رؤية أكبر لعملك على المنصات عبر الإنترنت.
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي -
يهدف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى خلق وعي بالعلامة التجارية وبالتالي زيادة حركة المرور والتحويلات ، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام Instagram و الفيسبوك Facebook و تويتر Twitter و لينكد ان Linked In وما إلى ذلك. يُعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة المثالية لخلق تفاعل أكبر مع عملائك ومنصة أخرى للإعلانات المدفوعة. يقضي الأشخاص الكثير من أوقات فراغهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، فلماذا لا تستخدم الشركات هذا كوسيلة للوصول إليهم؟
تسويق الفيديو -
يشبه التسويق عبر الفيديو إلى حد كبير تسويق المحتوى ، ويتضمن إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية وغنية بالمعلومات للجمهور المستهدف. يمكن أن يشمل ذلك مقاطع فيديو مع دروس تعليمية وإرشادات وتفاصيل حول الأحداث وما إلى ذلك. فهي تخلق وعيًا بالعلامة التجارية مما قد يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات ومعدلات التحويل. لقد وجد أن مقاطع الفيديو أكثر جاذبية من المحتوى المكتوب العادي ، ودعنا نواجه الأمر ، فنحن جميعًا نحب مشاهدة مقطع فيديو أو اثنين في أوقات فراغنا.
التسويق عبر البريد الإلكتروني -
تُستخدم استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني عمومًا لأغراض الاحتفاظ بالعملاء وإعادة الاستهداف. إنها الطريقة المثالية "للبقاء على اتصال" مع عملائك عن طريق التحديثات على كتالوجات المنتجات ، والمعلومات المحدثة المتعلقة بعملك ، وتفاصيل المبيعات والعروض ، وما إلى ذلك. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لإعادة استهداف هؤلاء العملاء الذين زاروا موقعك. الموقع من قبل ولكن لم يتم تحويله إلى بيع. من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم ، يمكنك إعادة إحياء الاهتمام الذي أبدوه بمنتجاتك وخدماتك ، وسيؤدي الوعي المتزايد بالعلامة التجارية إلى الإلمام بعلامتك التجارية وعملك. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا طريقة فعالة من حيث التكلفة للتسويق الرقمي.
تحسين البحث الصوتي -
يعد البحث الصوتي أحد أحدث التقنيات التي تستخدمها الشركات في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بها. يعني تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك للبحث الصوتي. يستخدم العديد من الأشخاص المساعدين الصوتيين على أجهزتهم المحمولة للبحث عن أشياء على الإنترنت ، حيث أنه سهل ومريح ، وبالتالي فإن تحسين المحتوى الخاص بك للبحث الصوتي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد لعملك ، مثل التصنيفات العالية في نتائج البحث ، وزيادة الرؤية عبر الإنترنت ، وزيادة عدد الزيارات والتحويلات.
إن توظيف استراتيجيات التسويق الرقمي لعملك له العديد من المزايا ، بما في ذلك:
- زيادة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
- قيادة حركة المرور إلى واجهة متجرك.
- زيادة التحويلات والأرباح.
لا تكن متأخراً. اسبق منافسيك باتباع أحدث طرق التسويق الرقمي اليوم آلتي ذكرناها، ليس من المحتم عليك استخدام كل هذه الطرق دفعة واحدة! نحن قمنا بوضع كل الطرق والنصائح المهمة والمجدية في التسويق الاليكتروني وأنت قم باختيار مايناسبك مع ملاحظة أنه كلما قمت بتطبيق واحدة من هذه الطرق كلما زادت معها أرباحك من التسويق الإلكتروني.
تعليقات
إرسال تعليق