كيف يمكن أن يساعد تحسين محركات البحث SEO على تعزيز عملك على الإنترنت

 كيف يمكن أن يساعد تحسين محركات البحث SEO على تعزيز عملك على الإنترنت

مع وجود اختراع وتطور حولك يومًا بعد يوم ، فإن المنافسة تصبح أكثر شراسة من أجل الحصول على تصنيف جيد في محركات البحث على الإنترنت وتصدر نتائج البحث والظهور في الصفحة الأولى.

إذن ربما تبحث عن المعلومة التي تساعدك في أن تدير عملك أو التخطيط لمزاولة عملك؟ إذن انت هنا في المكان الصحيح.

كيف يمكن أن يساعد تحسين محركات البحث SEO على تعزيز عملك على الإنترنت


الأعمال التجارية عبر الإنترنت ليست مثل علم الذره - بل إنها فقط تتلخص  في مدى قدرتك على تلبية احتياجات جمهورك.

بالنسبة لمن لديهم تفكير بالعمل التجاري من خلال الإنترنت ، يجب أن يكون لديهم معلومات عن تحسين محركات البحث !!
إذن ما هو مُحسّنات محرّكات البحث بالضبط وكيف يرتبط بعملك عبر الإنترنت وكيف يمكن أن يساعد عملك في الوصول إلى جمهورك المخصص. حسنًا ، سنناقش كل هذا هنا الآن !!!

ما هو السيو؟

يتم تعريف SEO بعبارات بسيطة على أنها تحسين محرك البحث. إنها عملية يمكنك من خلالها الحصول على حركة مرور مجانية أو ما يسمى بالزيارات العضوية إلى موقعك دون حتى إنفاق فلس واحد.


تركز عملية تحسين محركات البحث على الليزر ، أي أنها تراقب المحتوى الخاص بك الذي تقدمه من خلال عملك عبر الإنترنت ، كما تعمل على تحسين موقعك للوصول إلى مرتبة أعلى في محركات البحث. وبالمثل ، يمكنك استخدام إضافات WordPress للحصول على ترتيب أعلى.

كما تعلم أن المحتوى ملك ، فبدون مُحسنات محركات البحث سيكون من الصعب عليك تحقيق ترتيب أعلى في فهرس البحث.

أنواع SEO

عندما نواجه أنواعًا مختلفة من مُحسّنات محرّكات البحث ، يتم تقسيمها على نطاق واسع إلى جزأين يمثلان أنواع التحسين التي ستساعدك على الوصول إلى المزيد من الجمهور من خلال التفوق على الآخرين وهم

  • SEO على الصفحة 
  • SEO خارج الصفحة 

ما هو On Page SEO؟

يركز مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة تمامًا على موقع الويب والمحتوى الخاص بك إنه يحسن المحتوى الخاص بك الموجود داخل موقع الويب الخاص بك أو بوابة الأعمال الخاصة بك. يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أمرًا ضروريًا لتنمية أعمالك لأن google تتحقق من المحتوى الخاص بك وتجد صلة بالموضوع مع المستخدمين الذين يبحثون على الويب.


من خلال العمل على تحسين محركات البحث على الصفحة ، سيمكن Google وكذلك المستخدمين من العثور على معلومات ذات أهمية كبيرة بالنسبة لهم مطابقة لما يبحثون عنه في كوكل .

تستخدم Google برامج الزحف أو برامج الروبوت التي تفحص موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من تعيين محتوى ذي صلة بما يبحث عنه المستخدم على Google.

يشمل المسح علامات العنوان والعلامات الوصفية والأوصاف التعريفية والعناوين والفقرات والصور وعناوين URL والروابط الداخلية والصادرة.


لذا فإن ما عرفناه هو أن تحسين المحتوى داخل موقعك له أهمية كبيرة لأن هذا سيعطي فكرة واضحة حول موضوع عملك على الإنترنت.

ما هو SEO خارج الصفحة ؟

تركز SEO خارج الصفحة بشكل أساسي على تحسين ترتيب موقعك من خلال العمل خارج حدود موقعك ، مثل الترويج لموقع الويب الخاص بك على منصات أخرى على سبيل المثال. المدونات والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك ، تتضمن أنشطة تحسين محركات البحث خارج الصفحة بشكل أساسي بناء الروابط وإشارات مرجعية اجتماعية وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي.

فلماذا هذا مهم بالنسبة لك؟


حسنًا ، تقوم Google bots بفحص جميع الروابط الخاصة بك من خلال المواقع التي تحصل من خلالها على روابط خلفية ، وبعد دراسة هذا ، فإنها تصنف موقعك.

يعد الحصول على رابط خلفي شيئًا مهما لكن الحصول على رابط خلفي عالي الجودة يعد أكثر أهمية من الحصول على الرابط نفسه. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على مرتبة أعلى ، فأنت بحاجة إلى العمل على روابط خلفية عالية الجودة من مختلف المجالات الأخرى التي حصلت على درجة DA جيدة ، أي درجة Domain Authority.


إنه يساعد في زيادة ترتيبك ، والحصول على تصنيفات أعلى لصفحة موقعك ، وجذب المزيد من الجمهور إلى صفحتك عن طريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تقنيات تحسين محركات البحث

سيكون للقبعات وألوانها معنى في تقنيات تحسين محركات البحث. هناك 3 أنواع من التقنيات تسمى 3 قبعات لتحسين محركات البحث ، وهي -

  • القبعة البيضاء SEO
  • بلاك هات سيو
  • غراي هات سيو

القبعة البيضاء SEO

يتبع White Hat SEO جميع الإرشادات المذكورة في إرشادات محرك البحث. إنها طريقة عمل قانونية لن تضر بترتيبك ولن تواجه أي مشكلة في الحظر.

ستستغرق النتائج وقتًا أطول نظرًا لعدم وجود اختصار أو أي غش في هذا المجال .

أمثلة - كتابة المقالات ذات الصلة ، وتقديم مقالات / معلومات حقيقية ، والترويج على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

بلاك هات سيو

Black Hat SEO هو عكس SEO ذو القبعة البيضاء تمامًا ، أي أنه لا يتبع الإرشادات المذكورة بواسطة محرك البحث ولكنه يجد خللًا في النظام ويعمل عليه للحصول على ترتيب أعلى.
قد يؤدي هذا إلى تحقيق إنجازات على المدى القصير ولكن على المدى الطويل لن يكون ذلك ممكنًا حيث تستمر Google في تحديث خوارزميتها.

أمثلة - قد تشمل محتوى الانتحال ، والروابط الخلفية المدفوعة ، وإخفاء الهوية (حيث يتم عرض محتوى مختلف للزوار من البشر ومحركات البحث)

غراي هات سيو

هنا يأتي وسيطنا ، نعم Gray Hat SEO هي طريقة للعمل في كل من الاتجاه الجيد والسيئ. يقع في مكان ما بين مُحسّنات محرّكات البحث باللونين الأبيض والأسود. قد يكون مفيدًا لك بطريقة ما ولكنه لا يزال محفوفًا بالمخاطر.

أمثلة - الدفع مقابل المراجعات ، وتبادل روابط الملف الشخصي ، و clickbait (المحتوى الذي يتمثل هدفه الرئيسي في جذب الانتباه وتشجيع الزائرين على النقر فوق ارتباط إلى صفحة غير ذات صلة).

البحث العضوي مقابل البحث المدفوع

عندما تبحث عن شيء ما على محرك البحث ، فإنه يعرض نتائج المواقع المختلفة ذات الصلة باستعلامك. أكثر ما يهم هنا هو أن أفضل 10 نتائج فقط تحصل على 95٪ من حركة المرور ، لذلك من المهم للغاية أن تحصل على تصنيف في نتائج البحث من أجل الوصول إلى المزيد من الجمهور.


يعتمد البحث العضوي على تصنيفات طبيعية غير مدفوعة يتم تحديدها بواسطة خوارزمية البحث ويمكن تحسين ذلك من خلال تنفيذ ممارسات / تقنيات تحسين محركات البحث المختلفة. في المقابل ، يعتمد البحث المدفوع على دفع مبلغ لعرض موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج البحث. تقوم بدفع المال مقابل الحصول على النقرات أو المشاهدات لموقعك الاليكتروني على الإنترنت.

كيف يمكن تحسين محركات البحث تعزيز عملك على الإنترنت


SEO موقع سهل الاستخدام سيساعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) عملك على إنشاء موقع ويب أسرع وأكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام. تدور عملية تحسين محركات البحث (SEO) اليوم أيضًا حول تحسين تجربة المستخدم ، لذا إذا قدمت تجربة مستخدم أفضل ، فستحصل بالتأكيد على عملاء متكررين.

البحث المجاني هو المصدر الأساسي للزيارات

كلما تم إجراء بحث على محركات البحث عن الحد الأقصى لحركة المرور ، يتم تحقيق أعلى 3 أو 4 نتائج بحث. يمكن الحصول على تصنيفات أعلى في صفحة نتائج البحث باتباع ممارسات تحسين محركات البحث التي تجعل موقعك أكثر قيمة. يمكن أن تجعل موقعك أكثر قيمة والحصول على تصنيف عالي للظهور في الصفحة الأولى في نتائج البحث.

SEO يبني الثقة والمصداقية

الهدف هو إنشاء مؤسسة قوية لموقع ممتاز وتجربة مستخدم فعالة يمكن اكتشافها بسهولة في البحث. يبني مُحسّنات محرّكات البحث ثقة للمستخدمين عن طريق تصنيف المواقع حسب محتواها ومدى ملاءمتها.

يجلب المزيد من الجمهور

تساعد مُحسّنات محرّكات البحث في الحصول على المزيد من المستخدمين ضمن حدودك عن طريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والربط الاجتماعي ، والروابط الخلفية الجيدة وغيرها الكثير.

تحويل أفضل

يتم تحميل مواقع الويب المُحسّنة لمحركات البحث بشكل أسرع ، وهي سهلة القراءة والتصفح ، كما أنها سريعة الاستجابة ، أي أنها متوافقة مع جميع الأجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. من المرجح أن تجذب مواقع الويب التي يسهل قراءتها والتنقل فيها انتباه جمهورها - على سبيل المثال ، من المرجح أن تصبح عملاء دائمين لك.

ميزة تنافسية

لنأخذ مثالاً على شركتين في نفس الصناعة ، تبيعان نفس المنتجات ، وبنفس الأسعار. يحتوي أحدهما على موقع ويب محسّن بينما يعمل الآخر في الموقع الأساسي. بالنظر إلى أن كل شيء آخر هو نفسه ، ما الشركة التي من المحتمل أن تنمو بشكل أسرع وتصبح أكثر نجاحًا وتصل إلى المزيد من الجمهور؟

نعم ، يعد تحسين موقعك أمرًا ضروريًا لأن اتباع المسارات التقليدية لن يساعدك في الوصول إلى تصنيفات عالية في محركات البحث، بحيث تحتاج إلى تحديث نفسك بأحدث الاتجاهات.

استنتاج

تحسين محركات البحث عملية مستمرة وتستغرق وقتًا للحصول على نتائج مثمرة. ما يهم هنا هو جهودك ، فأنت بحاجة إلى تحديث موقعك باستمرار بأحدث المعلومات ومحاولة جعله أكثر سهولة في الاستخدام. اكتب المحتوى بطريقة تجعله أكثر جاذبية لجمهورك ، إذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا وتجربة الموقع جيدة ، فمن المؤكد أن المستخدم سيكون زائرا دائما لموقعك.فقط حافظ على معلوماتك محدثة لأن كل يوم يأتي شيء جديد في السوق !!!





تعليقات