أفضل عشرة طرق لتقليل معدل الارتداد لموقع الويب

أفضل عشرة طرق لتقليل معدل الارتداد لموقع الويب:

عندما يقوم مستخدم ، يمكن أن يكون هذا المستخدم أي شخص -عميلك الحالي أو عميل محتمل أو قارئ- بزيارة موقع الويب الخاص بك ولكنه يترك موقعك دون استكشاف الصفحات الأخرى لموقعك على الويب ، يُعرف ذلك باسم الارتداد. معدل الارتداد هو النسبة المئوية لجميع المستخدمين الذين زاروا موقع الويب الخاص بك ولكنهم تركوه في نفس الصفحة ، دون النقر فوق أي صفحة أخرى من موقع الويب الخاص بك.


أفضل عشرة طرق لتقليل معدل الارتداد لموقع الويب


يعد فهم معدل الارتداد أمرًا ضروريًا لأن معدلات الارتداد المرتفعة تخبرك أن صفحاتك المقصودة ليست منظمة جيدًا. هناك أيضًا احتمال ألا يكون لديك صفحة مقصودة ، مما يؤدي إلى حدوث ارتباك للحث على اتخاذ إجراء على صفحتك الرئيسية . إنه المؤشر الذي تحتاجه للعمل على تقليل معدلات الارتداد.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدامها لتقليل معدلات الارتداد.


1. تحسين قراءة المحتوى


قد يكون الافتقار إلى سهولة القراءة أحد الأسباب التي تجعل عددًا من العملاء المستهدفين يغادرون موقع الويب الخاص بك. تبدأ تجربة المستخدمين بالمحتوى الذي يجب أن يكون قابلاً للقراءة. إذا قمت بإضافة أجزاء كبيرة من النص ، فإنه لا يمكن قراءته وفقًا لنفسية القراء. لذلك ، من الضروري تجنب هذا النوع من النص.


الشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو تجنب التعقيد الزائد. إلى أي مدى تكتب بسيطة أو معقدة ، فإنه يعتمد أيضًا على من هم جمهورك المستهدف. بالنسبة لعمليات البيع والشراء العادية ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك بسيطًا. يجب ألا تكون الجمل محيرة. يجب أن تتجنب الجمل الطويلة حيث تجد أنها مربكة. حاول استخدام نغمة المحادثة.


2. CTA واضحة ومقنعة


الحث على اتخاذ إجراء - هذا عامل مهم لتحويل الزوار إلى عملاء. وفقًا لتقارير Go-Globe ، هناك 47٪ من مواقع الويب لديها زر واضح للحث على اتخاذ إجراء ، والذي يأخذ المستخدمين لقراءة ثلاث ثوانٍ أو أقل.


تحتوي مواقع الويب الخاصة بك على عناوين ومحتوى جيد ، مما يجذب الزوار ، ولكن إذا كان CTA الخاص بك ضعيفًا ، فقد تفقدهم. تذكر أن هدفك ليس فقط زيادة الزوار ، ولكن أيضًا لتحويلهم إلى عملاء لك أو على الأقل إجبارهم على التفكير في الأمر ، مما قد يحولهم إلى عملائك في المستقبل القريب.


3. جذب الجمهور المستهدف


تحتاج أيضًا إلى فهم من هم جمهورك المستهدف وكيفية جذبهم. ولكن ، أولاً ، من الضروري فهم كيفية ارتباطه بمعدل الارتداد. الجمهور المستهدف هم أولئك الذين يهتمون بمنتجاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع كتب المدرسة أو الكلية ، فسيكون جمهورك المستهدف من الطلاب ؛ إذا كنت تدير مكاتب محاماة ، فسيكون جمهورك المستهدف هو أولئك الذين يسعون للحصول على المشورة القانونية بشأن نزاعات الملكية وقضايا الطلاق وغير ذلك. لذلك ، تحتاج إلى جذبهم من خلال بعض التقنيات عبر الإنترنت مثل تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى. في الحالة الأخرى ، قد يقوم الزوار غير الملائمين بمنتجاتك أو خدمتك بزيارة موقعك ، الذين قد لا يكونون مهتمين بزيارة صفحاتك الأخرى. سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة معدل الارتداد الخاص بك


لذا ، فإن العمل على تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى وإجراءات التسويق الرقمي الأخرى ضروري لتقليل معدلات الارتداد. أنت مطالب بالبحث والعمل على الكلمات الرئيسية المناسبة وفقًا لمكانتك ، والتي ستجذب الجماهير ذات الصلة. قم بتحسين موقع الويب الخاص بك وفقًا لتلك الكلمات الرئيسية وأضفها إلى العنوان والمحتوى ووصف التعريف. ستسمح الكلمات الرئيسية لمحركات البحث بمعرفة الجماهير التي تريد جذبها. أضف أيضًا الروابط الخلفية على مواقع الويب الموثوقة ، والتي تثير اهتمام الزوار بمنتجاتك أو خدماتك. أضف المادة المكتوبة بالرسومات المناسبة على مواقع المدونة ومدونة موقع الويب ، والتي تعد أيضًا مصدرًا لجذب حركة المرور التي تهتم بمنتجاتك أو خدماتك. أضف أيضًا عناصر النص والرسومات على موقع التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنك بسهولة جذب الجماهير المستهدفة.


أفضل عشرة طرق لتقليل معدل الارتداد لموقع الويب


4. تصميم الموقع لتقليل معدلات الارتداد


كيف تم تصميم موقع الويب الخاص بك ، فهو أيضًا مصدر لمعدلات ارتداد أكثر أو أقل. إذا كنت لا تزال بصدد إطلاق موقع ويب ، فيجب عليك إيلاء اهتمام خاص لتصميم موقع الويب لتجنب الارتداد. إذا كان لديك بالفعل موقع ويب يواجه الارتداد ، فأنت مطالب بإجراء بعض التغييرات في تصميم موقع الويب. الأشياء التي تحتاج إلى العمل عليها تشمل:


اجعل موقع الويب الخاص بك سهل البحث.

استخدم عنوانًا مناسبًا في المحتوى يجب أن يجذب الزوار.

قدم المعلومات إلى المستخدمين في المحتوى الذي يبحثون عنه.

وبالمثل ، هناك الكثير من العوامل الأخرى لتصميم مواقع الويب التي يمكن أن تساعدك.


5. تصميم مستجيب


يمكن أن يساهم تصميم موقع الويب سريع الاستجابة أيضًا في تقليل معدلات الارتداد. نظرًا لنسبة المستخدمين الذين يزورون موقع الويب من الجوال ، فهو أكثر أهمية من أي وقت آخر. تهدف هذه الخطوة إلى مساعدة مستخدمي الهواتف المحمولة في الحصول على نتائج بحث أكثر صلة وعالية الجودة.


6. تقليل وقت التحميل


وفقًا لبعض الباحثين ، يغادر عدد كبير من الزوار الموقع إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ. وفقًا لخبير السوق نيل باتيل ، تبلغ نسبة هؤلاء الأشخاص 40٪. وذكر أيضًا أن 47٪ من المستخدمين يتوقعون تحميل الموقع في ثانيتين أو أقل.


لذلك ، تعد زيادة سرعة تحميل الصفحة أحد الطرق لتقليل معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك. تتضمن بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتقليل وقت التحميل ما يلي:

  • تحسين ذاكرات التخزين المؤقت ، مما سيؤدي بالتأكيد إلى تحسين وقت تحميل صفحتك.
  • قم بتقليص تحليل JavaScript لتحقيق وقت تحميل الصفحة المثالي.
  • لا تستخدم الكثير من عمليات إعادة التوجيه لأن عمليات إعادة التوجيه تستغرق وقتًا أطول.
  • قم بتطبيق CSS3 و HTML5.
  • حاول تقليل حجم الصورة لتقليل متوسط ​​وقت تحميل الصفحة


7. تجنب النوافذ المنبثقة


وفقًا لنيل باتيل ، وجد 70٪ من المستخدمين أن النوافذ المنبثقة غير ذات الصلة مزعجة في عام 2013. لم يتغير الوضع بعد ، ومعظم الناس لا يحبون النوافذ المنبثقة. إنه موضوع نقاش بين المسوقين ما إذا كان يجب استخدام النوافذ المنبثقة أو تجنبها. ولكن ، في واقع الأمر ، تعطل النوافذ المنبثقة القراءة ، ويفضل العديد من المستخدمين مغادرة الموقع. لذلك ، فهو خيار من الأفضل أويجب تجنبه.


8. إجراء تحسين في سرد ​​القصص للعلامة التجارية


يعد سرد القصص أحد أفضل الطرق لجذب عقول جمهورك المستهدف. يجب أن تضع في اعتبارك أن عملائك مبرمجون للتذكر وكذلك للرد على القصص التي تثير اهتمامهم.


يحب الجمهور دائمًا قراءة شيء مثير للاهتمام أو جذاب. يمكن لسرد القصص أن يربط المستخدمين ببقية المحتوى.


9. تحديث مدونة أو موقع الويب الخاص بك بمحتوى جديد


من الضروري إضافة محتوى قوي لاستحضار رد فعل رائع من القراء ، ولكن عليك فعل المزيد لتحقيق الغرض. يمكن أن يجبر المحتوى الصحيح مثل تلميحات قابلة للتنفيذ على التنفيذ وتحقيق نتائج على زيارة صفحات أخرى وقراءة بقية المحتوى.


10. قم بتعيين الروابط الخارجية لفتحها في Windows  أو نافذة جديدة


عندما ينقر المستخدمون على الرابط الخارجي ، فإنهم بحاجة إلى النقر فوق زر الرجوع للعودة إلى موقع الويب الخاص بك.وهذا يقلل مشاهدات صفحتك. في بعض الأحيان ، يصبح النقر فوق زر الرجوع مزعجًا ، كما أنه يزيد من معدلات الخروج والارتداد. لذلك ، من الأفضل تعيين الرابط الخارجي لفتحه في النوافذ الجديدة.

تعليقات